اعلان

كيفية استخدام وضع الاسترداد لإصلاح هاتف Android أو الجهاز اللوحي

#منقول
#موقع ديجيتال ترند
#.samplus

كل هاتف ذكي يعمل من وقت لآخر. ربما يكون ارتفاع درجة حرارة هاتفك الذي يعمل بنظام Android والبطارية في حالة استنزاف سريع للغاية ، أو ربما تعلم أنك وقعت فريسة للبرامج الضارة - وفي كلتا الحالتين ، قد تجد أن إدخال وضع الاسترداد يمكن أن يساعد في إعادة الجهاز إلى وضعه الطبيعي. إذا كان جهاز Android الخاص بك لا يستجيب أو كنت تواجه مشكلات في تغيير الإعدادات ، يكون وضع الاسترداد في بعض الأحيان هو الحل

الاسترداد عبارة عن بيئة تشغيل خفيفة الوزن مستقلة يتم تضمينها في قسم منفصل عن نظام التشغيل Android الرئيسي على جميع أجهزة Android. يمكنك التمهيد مباشرة في وضع الاسترداد واستخدامه لإعادة ضبط جهازك ، أو تطبيق تحديثات البرامج ، أو حذف قسم ذاكرة التخزين المؤقت على الهواتف القديمة.

من الممكن الدخول في وضع الاسترداد عبر مفاتيح الأجهزة الخاصة بجهازك ، لذلك يمكن أن يساعد حتى عندما ترفض شاشة اللمس الخاصة بك الاستجابة. لكن يمكن أن يكون الأمر بسيطًا ، لذلك غالبًا ما يكون الملاذ الأخير عند استكشاف أخطاء جهاز. لا يستخدم كل جهاز نفس الطريقة - سنقوم بتشغيل اثنين من الطرز الشائعة - ولكن يمكنك عمومًا العثور على هذه المعلومات لكل جهاز على موقع الشركة المصنعة أو شركة النقل الخاصة بك.

كيفية التمهيد في وضع الاسترداد على جهاز Google Pixel أو Nexus

إذا كان لديك جهاز يعمل بنظام Android ، مثل Google Pixel 3 أو Pixel 2 أو  Pixel XL أو  Nexus 6P ، فهذه هي الخطوات المطلوبة للتشغيل في وضع الاسترداد:

  1. باستمرار الطاقة مفتاح وحدد التيار الكهربائي . إذا الشاشة التي تعمل باللمس لا يستجيب، ثم يمكنك ببساطة إبقاء الضغط باستمرار على الطاقة المفتاح لعدة ثوان حتى يتحول الجهاز.
  2. اضغط مع الاستمرار على الطاقة مفتاح و خفض مستوى الصوت مفتاح. يجب أن تشاهد مجموعة من المعلومات حول جهازك ، وابدأ في الجزء العلوي من الشاشة.
  3. للتنقل عبر خيارات القائمة، يمكنك استخدام رفع مستوى الصوت و خفض مستوى الصوت مفاتيح. و الطاقة يستخدم المفتاح لجعل الاختيار. اضغط على خفض الصوت مرتين أو ثلاث مرات ، وسترى وضع الاسترداد  في أعلى اليمين. اضغط على الطاقة مفتاح لتحديده.
  4. سيظهر شعار Google الأبيض ، يليه تعويذة Android على ظهره مرة أخرى بكلمات " لا يوجد أمر" تحتها.
  5. اضغط مع الاستمرار على الطاقة المفتاح ثم اضغط على  رفع مستوى الصوت مفتاح مرة واحدة في حين لا يزال الضغط باستمرار على الطاقة مفتاح.
  6. يجب أن ترى خيارات استرداد نظام Android منبثقة في الجزء العلوي من الشاشة. استخدم مفاتيح مستوى الصوت لتمييز الخيارات ومفتاح الطاقة لتحديد المفتاح الذي تريده.

كيفية التمهيد في وضع الاسترداد على أجهزة Android الأخرى

لن نذهب إلى كل هاتف يعمل بنظام Android هنا ، ولكن يمكنك العثور على هذه المعلومات لجهازك من خلال بحث سريع من Google. تأكد من العثور على الطريقة الصحيحة لجهازك من مصدر موثوق قبل البدء. تتضمن طريقة إعادة ضبط المصنع للجهاز باستخدام مفاتيح الأجهزة دائمًا إرشادات حول كيفية الوصول إلى وضع الاسترداد.

Samsung Galaxy S10 و S9 و Note 9 وأجهزة Galaxy الأخرى

  1. باستمرار الطاقة مفتاح وحدد التيار الكهربائي الخيار. إذا كانت الشاشة المجمدة أو لا تستجيب، يمكنك الاستمرار على الطاقة المفتاح لعدة ثوان حتى تبديل الجهاز.
  2. اضغط مع الاستمرار على الطاقة مفتاح، و رفع مستوى الصوت مفتاح، و الصفحة الرئيسية  أو بيكسبي زر معا. حرر عندما ترى شعار Samsung. يمكنك تحديد الخيار الذي تريده من القائمة باستخدام مفاتيح مستوى الصوت لتمييزها ومفتاح الطاقة للتحديد.

HTC U12 Plus و U11 و 10 و One M9 و M8

تختلف هواتف HTC قليلاً:

  1. انتقل إلى الإعدادات> البطارية وإلغاء تحديد Fastboot .
  2. إيقاف تشغيل الجهاز من خلال عقد السلطة المفتاح.
  3. اضغط مع الاستمرار على مفتاح خفض مستوى الصوت ومفتاح الطاقة .
  4. على U11 ، ستحتاج إلى تسليط الضوء على إعادة التشغيل إلى أداة تحميل التشغيل ثم اضغط على الطاقة لتحديده.
  5. يجب أن تشاهد شاشة محمل حيث يمكنك استخدام خفض مستوى الصوت لتسليط الضوء على الانتعاش وثم الطاقة مفتاح لتحديده.

LG G8 ThinQ و G7 و V40 ThinQ وأجهزة LG الأخرى

  1. اضغط مع الاستمرار على الطاقة مفتاح، وتحويل الهاتف.
  2. اضغط مع الاستمرار على الطاقة مفتاح، و خفض مستوى الصوت معا الرئيسيين.
  3. عندما ترى شعار LG، التخلي عن السلطة المفتاح ثم اضغط عليه مرة أخرى (يجب أن نضع الضغط على خفض مستوى الصوت مفتاح أنحاء).
  4. سوف تظهر قائمة ويمكنك استخدام حجم مفاتيح لتسليط الضوء على خيار و الطاقة مفتاح لتحديده.

Motorola Droid Turbo 2، Moto Z، Moto G (أي جيل)، Moto X Style

  1. اضغط باستمرار على زر الطاقة وأطفئ هاتفك.
  2. اضغط مع الاستمرار على أسفل حجم و قوة أزرار في وقت واحد حتى يتحول الجهاز.
  3. يمكنك استخدام خفض مستوى الصوت لتسليط الضوء على وضع الاسترداد و السلطة زر لتحديده.

أجهزة OnePlus 7 Pro و 6T و 6 و 5T وأجهزة OnePlus الأخرى

  1. اضغط باستمرار على زر الطاقة وحدد " الطاقة" لإيقاف تشغيل OnePlus.
  2. اضغط مع الاستمرار على الطاقة و حجم أسفل أزرار معا.
  3. يمكنك استخدام أزرار مستوى الصوت لتسليط الضوء على خيار ومفتاح الطاقة لتحديده.

خيارات وضع الاسترداد

قد تختلف الخيارات التي قدمتها بناءً على جهازك ، ولكن هناك معايير معينة موجودة دائمًا. يمكنك دائمًا الاختيار من بين:

  • إعادة تشغيل النظام الآن:  سيؤدي هذا إلى إعادة تشغيل الجهاز بشكل طبيعي.
  • تطبيق التحديث من ADB:  يتيح لك Android Debug Bridge توصيل جهازك بالكمبيوتر وإصدار أوامر من هناك. إنه مصمم للمطورين ويتطلب منك تثبيت Android SDK (مجموعة تطوير البرامج). إذا كنت مهتمًا ، فيمكنك معرفة المزيد على موقع مطوّر برامج Android .
  • مسح إعادة تعيين البيانات / المصنع: سيؤدي ذلك إلى مسح جميع بياناتك - الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والتطبيقات وكل شيء - وإعادة هاتفك إلى حالته الأصلية في المصنع. سيؤدي هذا أيضًا إلى مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت.
  • مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت:  هذه بيانات مؤقتة تتعلق إلى حد كبير بتثبيتات التطبيقات ، ويمكنك حذفها دون فقد أي بيانات أو إعدادات شخصية. يمكن أن يؤدي مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت إلى حل مجموعة من المشكلات ولن تفقد أي بيانات أو إعدادات ، لذلك لا يوجد خطر حقيقي. نوصي بهذا كحل لإصلاح الكثير من مشكلات Android الشائعة. ملاحظة : منذ أن أصدرت Android 7.1 ، قامت Google بإزالة خيار قسم مسح ذاكرة التخزين المؤقت للأجهزة التي تحصل على تحديثات سلسة. يجب أن تكون قادرًا على فعل نفس الشيء من خلال الانتقال إلى الإعدادات> التخزين والضغط  على البيانات المخزنة مؤقتًا.
  • #منقول
    #موقع ديجيتال ترند
    .samplus

اضف تعليق

سيتم الرد على تعليقك بأقرب وقت ممكن شكراً جزيلاً على زيارتك

اذا واجهتك أي مشكلة إطلب خدمتي

إنقر على الصورة لطلب المساعدة..