اعلان

التسويق الالكتروني





مرحباً بكم أصقائي في درس جديد ضمن سلسلة الربح من الانترنت .

تعرفنا في الدروس السابقة على أفضل شركات الاعلان الالكتروني , في هذا الدرس سوف نتعرف على التسويق الالكتروني وأبرز الشركات الرائدة في هذا المجال

ما هو التسويق الالكتروني

التسويق الالكتروني مصطلحٌ واسعٌ جدًّا يشتمل على مجموعةٍ متنوعةٍ من أساليب واستراتيجيات التسويق، وهو من الطرق الأقل تكلفةً على الإطلاق والتي تتيح الوصول للسوق المستهدفة، ويطلق على عمليات الترويج عبر الإنترنت لشركةٍ ما أو علامةٍ تجاريةٍ ومنتجاتها أو خدماتها، وذلك باستخدام الأدوات التي تساعد على زيادة حركة المرور للموقع، وزيادة عدد العملاء، ورفع نسبة المبيعات.

وبشكل مبسط




التسويق الإلكتروني هو عمل يتم من خلاله تسويق منتجات (سلع، بضائع،أجهزة، كتب،أدوات..........الخ) أو خدمات معينة (تطوير المواقع، استضافة، تصميم، برامج ..........الخ) عبر  شبكة الإنترنت.





و هناك طرق عديدة  متاحة للتسويق الإلكتروني مثل تخصيص مواقع للتسويق وبيع المنتجات (المتاجر الإلكترونية) أو  عن طريق الشبكات الإجتماعية ومواقع التواصل الإجتماعي، أو  عبر شركات كبرى رائدة في هذا المجال (شركة أمازون، شركة ebay، شبكات جوجل...الخ).





شركة أمازون دوت كوم المحدودة هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في تجارة الالكترونيات. مقرها في سياتل في ولاية واشنطن، وهى تعتبر أكبر شركة للبيع على الانترنت مع تسيطر على ما يقرب من ثلاثة أضعاف عائدات المبيعات على الأنترنت بالمقارنة مع منافساتها


اضافة منتجات  amazonبمدونات بلوجر


يتيح لك موقع blgogger امكانية ربح  من عرض منتجات موقع أمازون  على  مدونتك  دون أن يتعارض مع شروط جوجل أدسنس  بشرط أن يكون الموقع باللغة الإنجليزية بحيث تقوم بعرض منتجات معينة تتعلق بمضمون ومحتوى الموضوع خاصة بشركة amazon بجنب مواضيع مدونتك اما عن  اليسار أو اليمين .



ويتم استهداف المنتجات محتوى الموضوع فمثلا اذا قمت بكتابة موضوع  يتكلم عن الهاتف فستقوم بادراج رابط نص أو  صورة أو نص وصورة معا لنوع من أنواع اجهزة الهاتف تقوم باختيارها أنت بواسطة الهاك الذي توفره لك شركة أمازون المدمج  تحت  صندوق تحرير الرسائل .





موقع ebay  هو ايضا احدى شركات التسويق أغرب  شبكة الإنترنت بتسويقها لمختلف المنتجات ( أثاث  حديث أو مستخدم، أدوات، أجهزة...الخ ).






ابحث عن  "أفضل" المؤسسات غير الربحية التي تفضلها لإنشاء تجربة تسوق مخصصة. امنح مؤسسة خيرية مفضلة لديك عند الخروج ، واشترِ  الهدايا التي تعيدها  لمشاركة العطاء الافتراضي مع من تحبهم. ادعم المؤسسة الخيرية التي اخترتها عند  البيع  على موقع eBay وسنتنازل عن رسوم الإدراج التي تساوي نسبة تبرعك.
بالنسبة للمنظمات غير الربحية ، يعد eBay محركًا دائمًا لجمع التبرعات. جذب الجهات المانحة الجديدة وجمع الأموال الأساسية عن  طريق البيع المباشر  على منصتنا. أو دعنا نساعد في تنشيط المؤثرين الرئيسيين والمشاهير والعلامات التجارية لإنشاء حملات فريدة فريدة من نوعها ومحفزة للتوعية  .



https://www.clickbank.com/


تعتبر شركه كليك بانك من اكبر الشركات التسويقيه للمنتجات الالكترونيه في  العالم وهي  ايضا من اسهل الشركات التي يمكن التعامل معها  والتي يمكن ان تتيح لك ان تكون مسوق الكتروني ناجح وتربح  الفيض من الاموال بدون عناء او خبره او حتى اي معلومات عن المجال.

بدأ قصة نجاح عن طريق الإشارة إلى بعضهم البعض والدعوة إلى "أنت هو!". منذ تلك الأيام المبكرة لبدء التشغيل ، نمت ClickBank لتصبح أكبر 100 شركة تجزئة على الإنترنت وقائدة في مجال التجارة الإلكترونية الرقمية ، حيث حققت مبيعات تتجاوز 3 مليارات دولار ، تحسين حياة أكثر من 200 مليون عميل والعمل مع أكثر من 6 ملايين من رواد الأعمال في 190 دولة حول العالم. يتلقى فريق خدمة العملاء متعدد اللغات لدينا الآن أكثر من 2000 مكالمة يوميًا - لا يلزم الأمر "أنت كذلك!". وتمتلك الشركة مكاتب في بويز وإيداهو وبرومفيلد ، كولورادو.

الشركه مفتوحه للجميع للاشتراك بدون اي قيود او شروط وتقدم الشركه الوافر  من الخدمات التي تحتاجها كمسوق الكتروني مثل تعقب اللينكات التسويقيه  كما تتحمل عاتقها مسؤليه عمليات الدفع كامله.

بعض مميزات الشركة

·         تحتوي الشبكه  كميه كبيره من المنتجات في  الفيض من المجالات المختلفه
·         عمولات مرتفعه للغايه تصل الى 75%
·         منتجات الكترونيه تساعد فار  تسليم فوري وقبض العموله فورا
·         ترسل العموله  تعب اسبوعين
·         بمكنك الاطلاع على الاحصائيات لكل العمليات التسويقيه التي تقوم بها  على  مدار الساعه


·         شركه ضخمه قائمه بذاتها وذات سمعه طيبه وعالميه







طريقة عمل هذا الموقع مختلفة قليلا عن أمازون وebay، وهو في الواقع موقع للمقارنة، حيث أنه يجمع قوائم التسوق عبر الإنترنت من مواقع مختلفة، ويعطيك مجموعة من الأسعار، ومن ثم يمكنك الشراء مباشرة من الموقع الذي أعجبك سعره بدلا من ياهو للتسوق نفسه، ويعد هذا الموقع مفيد جدا في مقارنة الأسعار والميزات للسلع قبل الشراء، وإذا قمت بإدخال الرمز البريدي الخاص بك، فإن الموقع سوف يعرض لك أيضا تكاليف الشحن والضرائب لكل متجر على الإنترنت، حيث أن كل متجر على الإنترنت لديه تصنيف على موقع ياهو للتسوق، ويمكنك حتى من خلاله معرفة أي المتاجر تحظى بشعبية أكبر بين المتسوقين .





تعد شركة كليك من الشركات الرائدة في مجال التسويق الإلكتروني في الوطن العربي حيث نقدم أحدث الحلول التسويقية المبتكرة التي تلبي تطلعات وتوقعات عملائنا لتحقيق النجاح في أعمالهم التجارية بأعلى مستويات الجودة والكفاءة.
كليك تتميز بالإبداع في تقديم حلول وخدمات التسويق الإلكتروني. وتضم نخبة من الخبراء العاملين في مجال تخطيط الحملات التسويقية عبر شبكة الإنترنت, وتسعى إلي توسيع نطاق الخدمة الإعلانية التسويقية بشكل أكثر من احترافي لتحقيق الأهداف والنتائج المرجوة.


- مواقع متاجر التسوق عبر الإنترنت " Online Store Websites "

العديد من متاجر التسوق العادية الآن لديها ميزة التسوق عبر الإنترنت، والتي تمكنك من طلب أي منتج مباشرة من موقع المتجر نفسه على الإنترنت، وتعد هذه وسيلة رائعة لطلب أي منتج من متجر طيب السمعة تعرفه بالفعل وتقوم بالتسوق منه، وإذا تعاملت مباشرة مع متجر على الإنترنت، فإنه من الحكمة أولا الذهاب إلى موقع مثل ياهو للتسوق، للقيام ببعض المقارنة أولا قبل الشراء، وبعض المتاجر على الإنترنت مثل وول مارت، سوف تسمح لك أيضا بالشراء عبر الإنترنت واختيار العناصر من المتجر المحلي الخاص بك، وذلك دون الحاجة إلى التفكير في مصاريف الشحن وخلافه، حيث تتيح لك هذه المتاجر الوصول إلى مجموعة أوسع بكثير من السلع التي تكون عادة متاحة في المتجر العادي .

هذه كانت لمحة عن أبرز المتاجر الاكترونية التي يمكن أن تقدم لك الخدمات أو تعطيك بعض العروض والأشياء لتستضيفها على موقعك أتمنى أن يكون درس اليوم قد نال اعجابكم ولا تنسوا الاشتراك وتفعيل الجرس لتصلكم اشعارات بالدروس الجديدة.


1 تعليقات

سيتم الرد على تعليقك بأقرب وقت ممكن شكراً جزيلاً على زيارتك

إرسال تعليق

سيتم الرد على تعليقك بأقرب وقت ممكن شكراً جزيلاً على زيارتك

اذا واجهتك أي مشكلة إطلب خدمتي

إنقر على الصورة لطلب المساعدة..