اعلان

المدونة الإلكترونية (Weblog) أو (blog) هي “منشورات على شبكة الويب تتألف في الدرجة الأولى من مقالات دورية، وتكون في معظم الأحيان مرتبة زمنيا بشكل معكوس”. وسنقدم لك في هذه المقالة لمحة عامة عن مختلف أنواع المدونات الإلكترونية بما في ذلك روابط إنشاء مدونتك الإلكترونية الخاصة بك.


  • منصة Blogger






    بلوجر هو نظام رائع آخر للتدوين، إنه ليس بنفس القوة التي يتمتع بها ووردبريس، ولكنه متاح أكثر للمستخدمين الجدد، والذي لا يشكل مفاجأة عندما تتعلم أنه مملوك من قبل جوجل.

    يقدم Blogger مجموعة ممتازة من القوالب، والتي تشمل جميع إصدارات الجوال المحسنة للشاشات الأصغر  وهي إضافة معقولة جدًا مع وصول العديد من الأشخاص إلى المحتوى عبر الإنترنت من خلال الهواتف الذكية.

    تشبه أداة ما بعد التحرير في Blogger إلى حد كبير ووردبريس، ولكنها تقدم خيارات أقل، ونتيجة لذلك فإن أشرطة أدواتها أقل إرباكًا وهي المقايضة بين القوة وقابلية الاستخدام.

    يمنحك جوجل درايف مساحة خالية قدرها 15 غيغابايت والتي تخزن فيها الصور التي ترفعها مباشرة إلى مدونتك، لذلك يعد Blogger اختيارًا جيدًا إذا كنت تخطط لمشاركة الكثير من الصور عالية الجودة.

يمكنك البدء في استخدام هذه المنصة من هنا.



  • موقع Wix




يحتوي Wix على مجموعة من خطط الاشتراك المدفوعة، ولكن أيضًا لديه خطة مجانية، على الرغم من أنه من الأفضل ملاحظة أن هذا يتضمن بعض التحذيرات.

باستخدام المنتج المجاني، سيحصل موقعك على علامة Wix التجارية، وستقتصر على 500 ميغابايت من نقل البيانات شهريًا، لذلك لا يُسمح بمواقع المواقع التي يتم الاتجار بها بشكل كبير.

يمكنك أيضًا الحصول على سعة تخزينية تبلغ 500 ميغابايت فقط، لذا ضع في اعتبارك ذلك حيث ستحتاج إلى مساحة أكبر مع تزايد المحتوى الذي تنشره على موقعك.

ومع ذلك، فلك مطلق الحرية في إنشاء مدونة تحتوي على عدد غير محدود من الصفحات، وحيث يشع Wix حقًا بفضل وظائف المدونة القوية، قد يكون المحرر بسيطًا ويمكنك الوصول إلى كل الأشياء التي تحتاجها من معارض الصور إلى مقاطع الفيديو والموسيقى وهناك الكثير من الطرق لتخصيص مقالة أو مشاركة.

جرب هذه المنصة بالضغط هنا.



  • منصة Weebly






    يتخذ Weebly منهجًا نموذجيًا لإنشاء مدونة، باستخدام محرر السحب والإفلات الذي يتيح لك اختيار العناصر التي تريد إضافتها إلى موقعك وأين.

    اختر نموذجًا أساسيًا، ثم ضع أنواعًا مختلفة من المحتوى على الصفحة، بما في ذلك روابط الشبكات الاجتماعية، والنص، والصور، والخرائط، وأقسام التعليمة البرمجية.

    إنها طريقة بسيطة بشكل بسيط لإنشاء مدونة فريدة من نوعها بالنسبة إليك، ولكنها لا تتطلب أي عبث حول القوائم.

    ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن وضع مقاطع محتوى معينة إلا في مناطق معينة؛ إنه ليس مجانيًا للجميع وهذا أمر منطقي  حيث إن إجبارك على الإلتزام داخل حدود القالب الذي اخترته يوقف ظهور الصفحة الفوضويّة لكنك قد تجدها محدودة.

    يمكنك تجربة المنصة من هنا

  • منصة ووردبريس




يعد ووردبريس قويًا وقابل للتخصيص بدرجة كبيرة، وهو عبارة عن منصة رائعة للمدونات من أي حجم، والمدونين من أي مستوى من الخبرة.

إن إنشاء مدونتك الأولى أمر بسيط للغاية، مع معالج بسيط يرشدك خلال عملية اختيار اسم وموضوع مناسب. يمكنك تركه هناك والبدء في كتابة المشاركات فورًا، ولكن المتعة الحقيقية تكمن في المحرر الأكثر تقدمًا، والذي يتيح لك تخصيص كل جانب من مظاهر مدونتك تقريبًا.

على عكس بعض مواقع المدونات، فإن WordPress لا يعتمد كثيرا على السحب والإفلات، ويجب أن تتعرف على نظام القوائم الخاص به. إنها تستحق الجهد، وتمكنك من إنشاء شيء شخصي حقًا، يتيح لك المحرر أيضًا إنشاء صفحات ثابتة مثل سيرة كاتب، وصفحة اتصل بنا.

تتم استضافة موقعك على خوادم ووردبريس، مع عنوان بتنسيق yoursite.wordpress.com، لا يحصل مستخدمو الخدمة المجانية على البريد الإلكتروني أو دعم الدردشة المباشرة، ولكن منتديات المجتمع في ووردبريس نشطة جدًا، وعادةً ما تتم الإجابة على الأسئلة في غضون بضع دقائق.

يمكنك تجربة هذه المنصة بالضغط هنا.



  • منصة Penzu




في حين أن مواقع التدوين المجانية الأخرى مصممة للحصول على أكبر عدد ممكن قراءات ومشاهدات مشاركاتك ومقالاتك، فإن هذه المنصة متاحة للتدوين الخاص.

منصة Penzu عبارة عن منصة يومية تجعل مشاركاتك خاصة بشكل افتراضي وتغلقها بكلمة مرور واحدة على الأقل (حتى بعد تسجيل الدخول، تحتاج إلى وظيفة ثانية لقراءة أو تحرير مشاركاتك).

هذا لأنها مصممة للأفكار الخاصة والتأمل الشخصي، هناك تطبيقات مجانية لنظامي التشغيل iOS و Android تمكنك من تحديث مذكرات Penzu الخاصة بك في أي مكان، ولكن محتوياتها مخصصة لك فقط.

يمكنك تجربة المنصة بالضغط هنا.

اضف تعليق

سيتم الرد على تعليقك بأقرب وقت ممكن شكراً جزيلاً على زيارتك

اذا واجهتك أي مشكلة إطلب خدمتي

إنقر على الصورة لطلب المساعدة..