اعلان






 مسح مجاني للفيروسات  عبر  الإنترنت يبدو جذابًا إلى حد ما. أولاً وقبل  ضعف  شيء ، فهذا يعني أنك لست مضطرًا لتنزيل أي شيء لفحص الملفات بحثًا عن الفيروسات. علاوة  فاض ذلك ، فهو مجاني تمامًا - وهذا هو  أفضل فرع . ومع ذلك ، نعلم جميعًا أن الأشياء المجانية نادراً ما تكون عالية الجودة. لهذا السبب من الطبيعي أن يطرح السؤال "هل يمكنني الوثوق به؟"
ماسحات الفيروسات:
إنها أداة تسمح بتحميل الملفات والتحقق منها بحثًا عن الفيروسات. هذا يعني أنه يمكنك التحقق من عناصر معينة فقط ، وليس النظام بأكمله.


في حين أن هذه الأدوات يمكن أن تكون مريحة بلا اشتبه  في مواقف معينة ، إلا أنها لا يمكن أن تحل محل برامج مكافحة الفيروسات . لا يمكنهم حمايتك من البرامج الضارة (  أحسن  برامج مكافحة البرامج الضارة ) وشفاء الملفات عند الإصابة. أيضًا ، يمكن لهذه الأدوات التحقق من الملف بحثًا عن الفيروسات المعروفة فقط. لا يتمكن ماسح الفيروسات  صرح الإنترنت من اكتشاف السلوك المشبوه واكتشاف  إنذار  غير معروف مسبقًا.

 أحسن  ماسحات الفيروسات المجانية على الإنترنت:

 أفيرا  على  الانترنت ماسح الفيروسات.
VirusTotal الماسح الضوئي.
MetaDefender Cloud؛
FortiGuard.
Jotti Malware Scan.
لذلك ، ننصح باستخدام هذه الأدوات فقط عندما تحتاج إلى فحص الملفات بحثًا عن الفيروسات ولا يمكنك تثبيت برنامج مكافحة فيروسات لسبب ما. هناك طريقة أخرى لاستخدام الماسح الضوئي  صرح الإنترنت وهي الحصول  فاض رأي ثانٍ في ملف معين.


ولكن إذا كان السبب الوحيد لعدم تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات هو سعره ، فعليك أن تفكر في الخيارات المجانية التي تقدمها الشركات ذات السمعة الطيبة. بالطبع ، سيكون لهذه البرامج  مجموعة  محدودة من الميزات ، لكنها ستوفر لك حماية مناسبة  دون أي تكلفة.

أفضل ماسحات الفيروسات المجانية لسطح المكتب:

الماسح الضوئي
نورتون الأمن المسح الضوئي ؛
F-Secure Scanner.

أعلى 5 ماسحات الفيروسات على الإنترنت - مجانا تماما
إليك الموفرون الأكثر موثوقية الذين يقدمون فحصًا وإزالة الفيروسات مجانًا  صرح الإنترنت ، ولا يحتاجون إلى تنزيل.

1. أفيرا اونلاين ماسح الفيروسات٠


ميزاته
واجهة نظيفة وبسيطة
يسمح للتحقق من عناوين المواقع
بناء فار  محرك أفيرا

مساؤه
لا يكتشف مواقع التصيد بشكل  عنق 
حجم الملف محدود
ايجابيات كاذبة متكررة
 بكر Avira فحص الفيروسات أغرب  الإنترنت لائقة. يعتمد  على محرك Avira الخاص بمكافحة الفيروسات ويعمل تمامًا مثل البرامج المثبتة مع الفارق الوحيد - فهو يتحقق من الملفات التي تم تحميلها فقط ، وليس النظام بأكمله.

يمكنك تحميل ما يصل إلى خمسة ملفات ، ويجب أن يكون حجمها أقل من 50 ميغابايت. يجب عليك أيضًا  ترك  تفاصيل الاتصال الخاصة بك للحصول  فاض الرابط مع النتائج. إذا كنت بحاجة إلى التحقق من موقع ويب ، فهناك خيار لإرسال عنوان URL مشبوه.

تكتشف هذه الأداة الشفرة الخبيثة بشكل  جيد  ، يمكن التنبؤ به لأنه يستخدم قاعدة بيانات فيروسات Avira واسعة النطاق. ومع ذلك ، فهي ليست فعالة عندما يتعلق الأمر بالخداع . بالإضافة إلى ذلك ، يحصل المستخدمون على نتائج إيجابية خاطئة.


2. VirusTotal الماسح الضوئي فار  الانترنت








ميزاته
يسمح  مسح الملفات الكبيرة
يقدم تطبيق  جوال  مجاني
أبكر  ملحقات المتصفح

مساؤه
لا يمكن للمستخدمين التحقق من عدة ملفات في نفس الوقت
لا ينع الاستخدام التجاري
تمامًا مثل Avira ، يوفر هذا المزود ماسح فيروسات مجاني على الإنترنت للملفات التي تم تحميلها والمواقع المشبوهة. يمكن لفيروس توتال فحص جميع أنواع الملفات  تحت  256 ميجابايت ، حتى أرشيفات ZIP و RAR. لكن لا يمكنك فحص العديد من الملفات في زمان   واحد  ، وقد يكون ذلك غير  مريح في بعض الأحيان.

يمكن لمالكي أجهزة Android استخدام تطبيق لحماية أدواتهم وفحص عناوين URL والملفات بحثًا عن التهديدات. كما أنه مجاني تمامًا للاستخدام ، ولن يضر التثبيت.

علاوة  على  ذلك ، يقدم VirusTotal ملحقات متصفح Firefox و Chrome و Internet Explorer التي تسمح بمسح عناوين URL والملفات ضوئيًا  وافق  تنزيلها. إنها أداة مفيدة ستمنحك بعض الحماية الإضافية  عبر  الإنترنت. بالطبع ، ليس بديلاً عن مكافحة الفيروسات. لكنها ستعمل تماما جنبا إلى جنب معها.

3. MetaDefender Cloud Online Scanner


ميزاته
الماسح الضوئي موثوقة ودقيقة
تمديد كروم متاح
خيارات المسح المتقدمة

مساؤه
لا يسمح بمسح ملفات متعددة في  وقت أحد 
لا ملحقات للمتصفحات الأخرى
هذه الأداة لديها واجهة واضحة وسهلة الاستخدام. ما عليك أصلح   أبعد الملف وإفلاته والنقر  أكثر "تحليل". يتم عرض النتائج بوضوح: إذا كان هناك  تهديد ، فسيرى  المستخدم  علامة حمراء ؛ إذا كان الملف نظيفًا ، تظهر علامة  خضراء.

تسمح MetaDefender Cloud بتحميل ملف  منفرد فقط في المرة الواحدة ، ولا يمكن أن يتجاوز حجمه 140 ميجابايت. إلى جانب الملفات ، يمكن لـ MetaDefender Cloud المسح الضوئي بواسطة عناوين IP وقيم التجزئة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنه التحقق من عناوين URL بحثًا عن التهديدات. لذلك إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان موقع الويب آمنًا ، فسوف تساعدك MetaDefender Cloud هنا.

يقوم بمسح الملف بحثًا عن فيروسات  مقابل   أكثر من ثلاثين قاعدة بيانات فيروسات مختلفة يتم استخدامها أيضًا بواسطة موفري خدمات مثل McAfee و Kaspersky و AVG. وبطبيعة الحال ، نثق في الأداة التي تستخدم نفس المصادر مثل الفيروسات الأكثر موثوقية. لهذا السبب ، فإن MetaDefender Cloud قادرة على اكتشاف جميع التهديدات المعروفة.
أيضًا ، هناك  امتداد لمتصفح Chrome يقوم بمسح الملفات التي تم تنزيلها. يوفر للمستخدمين بعض الحماية الإضافية.

4. FortiGuard على الانترنت ماسحة الفيروسات

ميزاته
واجهة بسيطة
 الكثير  من المعلومات المفيدة  فاض الموقع

مساؤه
حجم الملف محدود
لا يفحص ملحقات المتصفح
هذه هي الأداة الأكثر صرامة فيما يتعلق بأحجام الملفات - فهي تسمح فقط للملفات التي يقل حجمها عن 1 ميغابايت. إنه غريب  بعض الشيء ، خاصة بالنظر إلى أن الماسحات الأخرى تسمح للملفات التي يصل حجمها إلى 256 ميجابايت. هذا القيد يخفض إلى حد كبير جميع مزايا FortiGuard.

لذا ، إذا كان الملف الخاص بك صغيرًا بما يكفي ليلائم هذا الماسح الضوئي ، فما عليك  صحح اختياره من المستودع الخاص بك وتحديد مربع "أنا لست روبوتًا". بمجرد إرسال الملف ، يمكنك ارسال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك إذا كنت تريد FortiGuard الاتصال بك بخصوص العينة الخاصة بك.

إذا كنت تريد التحقق من ملف أكبر ، فسوف يتعين عليك إرساله  عبر البريد الإلكتروني. ومع ذلك ، لا يمكن أن يتجاوز الحجم الإجمالي للعينات 32 ميغابايت. إذا كنت ترغب في الحصول فار  رد  بتنسيق نصي ، فأدخل "SCAN" في سطر الموضوع. بالنسبة لتنسيق XML ، يجب أن يكون سطر الموضوع هو "SCAN + XML". لاحقًا ، سيرسل لك النظام النتائج.


5. جوتي  مسح البرامج الضارة


ميزاته
يستخدم قواعد البيانات المختلفة
يقدم لغات مختلفة
يسمح بمسح خمسة ملفات في وقت واحد 

مساؤه
يجعل المستخدمين ينتظرون في شاشة الفحص
باستخدام هذا الماسح الضوئي ، يمكنك فحص ما يصل إلى خمسة ملفات في زمان   واحد . يجب أن يكون كل  منهم أقل من 100 ميغابايت. سوف يقوم Jotti's Malware Scan بفحص الملفات  عكس قواعد البيانات الخاصة بموفري برامج مكافحة الفيروسات المختلفين مثل Avast و Bitdefender و Eset والموردين الموثوقين الآخرين. تعرض الواجهة حالة  ضعف  مشغل مكافحة فيروسات.

بالإضافة إلى فحص الملفات ، يقدم Jotti بحثًا عن التجزئة لأولئك الذين لا يريدون تحميل الملفات. بالطبع ، ستعمل فقط للملفات التي تم مسحها ضوئيًا بواسطة هذه الأداة مسبقًا. ومع ذلك ، فهي ميزة مفيدة.

في الوقت نفسه ، يحتوي برنامج Malware Scan من Jotti  على  جانب سلبي كبير - قد تحتاج إلى الانتظار في الطابور إذا كان العديد من المستخدمين فار  استعداد للتحقق من ملفاتهم. يجعل الأداة بطيئة إلى حد ما. بالإضافة إلى واجهة سيئة وغير سهلة الاستخدام ، فإن الحاجة إلى الانتظار في الواجهة مزعجة للغاية.



اضف تعليق

سيتم الرد على تعليقك بأقرب وقت ممكن شكراً جزيلاً على زيارتك

اذا واجهتك أي مشكلة إطلب خدمتي

إنقر على الصورة لطلب المساعدة..