اعلان

تطبيقات ضارة في هاتفك

انتشرت تطبيقات الأندرويد بشكل كبير وكل يوم يحمل المستخدمون ملايين التطبيقات، والمصدر الأساسي لهذه التطبيقات هو متجر goole play ، للأسف أن عدد من التطبيقات الضارة  مازالت موجودة على متجر goole play .

وحذرت شركة "جيك بوينت ريسيرش" (Check Point Research) من خلال بحث نشرت حول 8 تطبيقات تقوم بسحب أموالك من حساباتك المصرفية ويشير البحث إلى أن "كلاست 82" (Clast82)  وهي أداة "تنقيط" (Dropper) تقوم بإدخال البرامج الضارة داخل الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد وكانت تنتشر في 8 تطبيقات مصممة لتقديم برامج ضارة، والجزء الصادم أن حماية goole play لم تكتشف هذه التطبيقات.

تطبيقات يجب ازالتها

تختفى البرامج الضارة داخل التطبيق المرتبط ، وبالكاد يتم تنشيطها عند إدخال التطبيقات المصابة. عند إدخال تطبيق معدي ، يقوم البرنامج الدخيل  بفك ضغط نفسه وتثبيت رمز خبيث يُعرف باسم "AlienBot Banker" ، وهو متغير يقوم على وجه التحديد بحقن التعليمات البرمجية الضارة في تطبيقات الأموال.

تطبيقات الحسابات المصرفية

إقرأ أيضاً:



لا تصيب هذه البرامج الضارة التطبيقات المصرفية فحسب ، ولكنها تسمح أيضًا للأطراف الثالثة بالوصول عن بُعد القابل للنقل.بعد إصابة هاتفك ، سيحصل المهاجمون عبر الإنترنت على وصول كامل عن بعد إلى جهازك. سيقومون باختطاف التطبيقات المصرفية وتثبيت التطبيق الآخر ، وتحويل الأموال من حسابات notecase المصرفية الخاصة بك ، واعتراض رموز المصادقة الثنائية.

"عندما يهيمن المهاجم على الجهاز ، يكون للمعتدي القدرة على تنظيم الوظائف المقيدة ، حتى كما لو كان يحمل الجهاز جسديًا ، مثل وضع تطبيق جديد تمامًا على الجهاز ، أو ربما استغلاله في برنامج TeamViewer" ، 

الحسابات المصرفية وسحب الأموال

وفقًا للباحثين  أسماء التطبيقات الثمانية المعدية التي ستفرغ حساباتك المصرفية: Cake VPN و Pacific VPN و eVPN و eVPN. BeatPlayer و QR / Barcode Scanner gamma hydroxybutyrate و Music Player و tooltipnatorlibrary و QRecorder.

إقرأ أيضاً:

في حال وجدت أحد التطبيقات المذكورة أعلاه على جهازك ،قم بإلغاء تثبيتها بسرعة حفاظاً على خصوصيتك و حساباتك المصرفية.

اضف تعليق

سيتم الرد على تعليقك بأقرب وقت ممكن شكراً جزيلاً على زيارتك

اذا واجهتك أي مشكلة إطلب خدمتي

إنقر على الصورة لطلب المساعدة..