اعلان

 يحتفل اليوم المحرك العملاق "google" بعيد ميلاده الـ22

احتفل اليوم المحرك العملاق "جوجل" بعيد ميلاده الـ22
محرك البحث google


احتفل محرك البحث Google بملاده الثاني والعشرين بطريقة مميزة فقد تم تغير الواجهة المعروفة بأحرف Google الملونة ،الى حرف يحمل لابتوب ويرتدي قبعة ويظهر أمامه شاشة تلفاز تعرض ذكرايات الاحتفال للأعوام السابقة.


أشهر محركات البحث 

يعد  محرك البحث Google من أشهر محركات البحث حول العالم وأكثرها انتشاراً واستعمالاً،حيث يحتل عملاق محركات البحث Google المركز الأول في البحث ،وفي الاونة الاخيرة احتل "YouTube"  المرتبة الثانية، [ ويعتبر ثاني أفضل محرك بحث في العالم بعد محرك البحث Google ولا ننسى محرك البحث Bing الذي  إطلاقه عام 2009 وهو محرك البحث الإفتراضي في متصفح الويب من Microsoft.



نبذة عن شركة Google 

تعد شركة Google شركة محرك بحث أمريكية، تتأسست عام 1998م ، من قبل سيرجي برين ولاري بيج، كشركة تابعة للشركة القابضة ألفابت، ويتم حالياً التعامل مع أكثر من سبعين بالمئة من طلبات البحث العالمي عبر هذه الشركة.


تأسيس شركة Google 

في بداية الأمر أطلق على محرك البحث "Backrub"، وقد تغيير الاسم في عام 1996 إلى "Google " الذي يعبر عن الرقم 1 متبوعا بـ100 صفر، واعتقد "لاري" و"برين" أن الاسم الجديد يوضح  تنظيم المعلومات حول العالم وجعلها بين أيدي الجميع.

نبذة عن جوجل
محرك الحث جوجل


مقر شركة Google

أول مقر لشركة "Google " كان غرفة نوم جامعية في "ستانفورد"، ومقرها الرئيسي الحالي يقع في مدينة "ماونتن فيو" بولاية "كاليفورنيا" الأمريكية، وتمتلك "Google" حاليا أكثر من 200 شركة تغطي مختلف المجالات المتنوعة مثل خرائط "Google " و"AdSense" و"YouTube" و"DoubleClick"، وتضم أكثر من 60 ألف موظف في 50 بلدا مختلف حول العالم.


إقرأ أيضاً: تحميل تطبيق gmail

 

مؤسسي شركة Google

اصبح"لارى بيج" الرئيس التنفيذى لشركة "Alphabet Inc" واصبح "برين" آلان هو المالك الرئيسى للشركة، وتم إعلانهم فى يونيو 2018 في قائمة أغنى 10 أشخاص فى العالم بفضل النجاح الساحق الذى حققته "Google " .


اخر أدوات شركة Google

أطلقت "Google " أداة جديدة اسمها"Insights"  هذه الادة تخبرك بأشهر المعلومات التي بحث عنها خلال عشرين عام سابق.



اضف تعليق

سيتم الرد على تعليقك بأقرب وقت ممكن شكراً جزيلاً على زيارتك

اذا واجهتك أي مشكلة إطلب خدمتي

إنقر على الصورة لطلب المساعدة..