اعلان

 واتساب تعيد حسابتها وتغير قرارتها

واتساب تؤجل موعد التحديث

بعد قرار واتساب بتحديث سياسة الخصوصية  الذي كان من المقرر تطبيقا  في 2/2/2021 ،وكما وصف مغردون أن الشروط الجديدة تنتهك حقوق مستخدمي الانترنت ،وتنص السياسة الجديدة على مشاركة رقم الهاتف وعنوان الخادم وبيانات الهاتف مع فيسبوك وأن الشركة ستصل لمعلومات وصفية مثل عدد الرسائل التي ترسلها ونوعها وماهي المجموعات المشترك بك والحالة ،



 تتراجع واتساب عن قرارها


 تتراجع واتساب عن  تطبيق هذه الشروط في الوقت الحالي وتؤجل موعد التحديث حتى الشهر الخامس"مايو" من العام الحالي وكما أن الشركة قامت بالنشر على صفحة واتساب الرسمية التالي:

 الترجمة :
"شكرا لكل من تواصل معنا. ما زلنا نعمل على مواجهة أي ارتباك من خلال التواصل مباشرة مع مستخدميWhatsApp. لن يتم تعليق حساب أي شخص أو حذفه في 8 فبراير وسنعيد خطط أعمالنا إلى ما بعد مايو سوف نتأكد من أن المستخدمين لديهم متسع من الوقت لمراجعة وفهم الشروط. كن مطمئنًا لأننا لم نخطط مطلقًا لحذف أي حسابات بناءً على ذلك ولن نقوم بذلك في المستقبل. "

 

 واتساب توضح القرارات الجديدة

وكما هو واضح أن الرأي العام والغضب الشعبي الكبير على هذا القرار ،أدى إلى ضرر وخسارة لوتساب خاصة بعد الهجرة إلى تطبيقات منافسة مثل سيغنال وتيلجرام ،ويذكر أن عدد مستخدمي تطبيق واتساب وصل 2.2 مليار مستخدم حتى الوقت الحالي  .


وأكدت واتساب أنها لن تتخذ أي إجراءات في الوقت الحالي ولن يتم حذف أي حساب وأنها لن تقوم بذلك في المستقبل،وقد أرسلت اليوم لجميع مستخدميها رسائل على شكل حالات توضح ماهي المعلومات التي يمكنها الوصول إليها وطريقة إستخدامها لهذه البيانات.

اخبار واتساب


الترجمة:
"نريد معالجة بعض الشائعات وأن نكون واضحين بنسبة 100٪ ، فنحن نواصل حماية رسائلك الخاصة من خلال التشفير التام بين الأطراف لا يؤثر تحديث سياسة الخصوصية على خصوصية رسائلك مع الأصدقاء أو العائلة. تعرف على المزيد حول كيفية حماية خصوصيتك بالإضافة إلى ما لا نشاركه مع Facebook"


 كما لاحظنا من الواضح كما ذكرنا في مقالات سابقة أنه هناك التباس بشأن الشروط الجديدة وكما ذكرنا أن المحادثات مشفرة ولايمكن لـ واتساب قرائتها أو الاسمتماع لمكالماتك وأنها تلتزم بالخصوصية للمستخدمين .


في النهاية أصدقائي الاعزاء في وقتنا الحالي لا يوجد خصوصية مطلقة ،وأن جميع منصات التواصل الاجتماعي يمكنها الوصول إلى تفاصيل دقيقة عنك وأنت الذي تعطيها الصلاحيات عند التثبيت عن طريق إعطاء "السماح" لكل الصلاحيات، لذلك إنتبه جيداً لملفاتك الخاصة وإحتفظ بلمفاتك الخاصة في أماكن آمنة أو عن طريق حماتيها بتطبيقات القفل والحماية.

تحديث واتساب

إقرأ أيضاً: تطبيق سيغنال أفضل بديل لواتساب 

اضف تعليق

سيتم الرد على تعليقك بأقرب وقت ممكن شكراً جزيلاً على زيارتك

اذا واجهتك أي مشكلة إطلب خدمتي

إنقر على الصورة لطلب المساعدة..